الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*انتظاراً لساعة الصفرأسئلة الثانوية العامة.. في "المغارة"التأكد من مطابقة الأوراق للمواصفات.. وايداعها الخزائنالكنترولات "كاملة العدد".. و8 ملايين كراسة إجابة في انتظار الطلاب

المصدر :جريدة الجمهورية 14 أبريل 2015 م

سيد جاد

تسلم محمد سعد المشرف العام علي امتحانات الثانوية العامة مظاريف أصول أسئلة امتحانات جميع المواد للشُعب الثلاث العلمي علوم والعلمي رياضة والأدبي من أعضاء اللجان المشكلة لوضع الأسئلة.

تم الاحتفاظ بمظاريف الأسئلة في مكان آمن داخل خزائن حديدية خاصة لحين صدور التعليمات ببدء طباعة أوراق الأسئلة قبيل الامتحانات بأسبوع علي الأكثر.

لأول مرة يتم التأكد من مطابقة الورقة الامتحانية في جميع المواد للمواصفات الفنية الموضوعة بمعرفة خبراء المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي بعد أن تم ضم خبير من هؤلاء الخبراء ضمن تشكيل لجان وضع الأسئلة في كل مادة إلي جانب استاذ جامعي ومدرس متخصص من الميدان واثنين من العاملين بمكتب مستشار المادة. كانت التعليمات قد صدرت إلي لجان وضع الأسئلة بالالتزام بالمناهج المقررة بالكتب الرسمية بعيداً عن الكتب الخارجية والبعد عن الإيحاءات والإيماءات السياسية والدينية والتي تبين انتماء الطالب أو تكشف عن رأيه في القضايا السياسية محل خلاف.

علمت ال "الجمهورية" أن الإدارة العامة للامتحانات أصدرت تعليماتها إلي المطابع السرية بطباعة ما يقرب من 8 ملايين كراسة إجابة تغطي احتياجات الطلاب المتقدمين لامتحانات هذا العام وموزعة علي المواد المختلفة مع كتابة رقم كودي خاص بكل مادة علي غلاف الكراسة بحيث لا تستخدم إلا في الإجابة علي أسئلة المادة وحدها دون غيرها..وقد تم تحديد عدد الكراسات المطلوبة لكل مادة من مواد الامتحانات وعددها 20 مادة حسب عدد المتقدمين لامتحاناتها هذا العام من كل شُعبة بالشعب الثلاثة بالإضافة إلي زيادة 10% من اجمالي العدد المقرر لمواجهة الطوارئ.
وبدأت لجان النظام والمراقبة "الكنترولات" والإدارة بالقطاعات الأربعة عملها الرسمي بعد اعتماد تشكيلاتها من الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم حيث تم توزيع استمارات الالتحاق بالعمل بتلك اللجان.

وتم تحديد مواعيد بدء تكليف كل عضو بالعمل حيث تقرر أن يبدأ الأعضاء الجدد الذين ينضمون لتلك اللجان لأول مرة اعتباراً مع بداية امتحانات الثانوية العامة يوم 7 يونيه القادم فيما يعرف بلجان التسليم والتسلم داخل الكنترولات.. بينما تم تحديد مواعيد متفرقة لبقية الأعضاء الذين سيتم إلحاقهم بالعمل داخل غرف الكنترول.

تم تجديد دماء الكنترولات ولجان الإدارة علي مستوي الجمهورية من خلال استبعاد 25% علي الأقل من الأعضاء القدامي الذين احيلوا للمعاش أو ارتكبوا أخطاء أثناء العمل في العام الماضي وإحلال وجوه جديدة بدلاً منهم.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع